رياضات جماعيةرياضة

الفيفا تفصل في رفع عدد منتخبات مونديال قطر!

فصل الإتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، في قرار رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر من 32 إلى 48 بشكل نهائي، بعد تأرجح الأمر بين الموافقة والرفض منذ أشهر.

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن نهائيات كأس العالم 2022 ستقام في قطر بمشاركة 32 منتخبا كما كان مقررا لها، وعدم رفع عددها إلى 48.

وأشار الاتحاد في بيان إلى أنه “بعد عملية استشارة شاملة ومعمقة… تم التوصل إلى خلاصة أنه في ظل الظروف الحالية، لن يكون بالإمكان تنفيذ هذا الاقتراح حاليا”، وبناء عليه “كأس العالم قطر 2022 ستبقى كما كان مخططا لها مع 32 منتخبا”.

وأوضح الاتحاد في بيانه أنه “تماشيا مع خلاصات دراسة الجدوى التي وافق عليها الفيفا في الاجتماع الأخير لمجلسه، قام الفيفا وقطر بشكل مشترك ببحث كل الاحتمالات لزيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 منتخبا، عبر انخراط الدول المجاورة (لقطر) في كأس العالم 2022”.

وأضاف البيان أنه “بعد عملية استشارة شاملة ومعمقة بمشاركة كل المعنيين، تم التوصل إلى خلاصة أنه في ظل الظروف الحالية، لم يكن في الإمكان تنفيذ هذا الاقتراح حاليا”.

وختم بيان الاتحاد الدولي أنه بناء على ذلك، فإن “كأس العالم قطر 2022 ستبقى كما كان مخططا لها مع 32 منتخبا، ولن يتم تقديم أي اقتراح (بهذا الشأن) إلى كونغرس الفيفا في الخامس من يونيو المقبل”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
إغلاق