أعمالاقتصادالحدثالواجهةباتروناجمعياتحراك

بالصور.. فضيحة حافلات معزوز!

في أوت 2017 أكد أحمد معزوز، رجل أعمال وصاحب مصنع تركيب سيارات وحافلات وشاحنات في سطيف، إن فيفري 2018 سيكون شهر خروج حافلات صينية من نوع ” Higer” من مصنعه في الجزائر.

بعد 8 شهور كاملة عن الموعد الذي ضربه معزوز للجزائريين، في رؤية حافلة صينية “صنع في الجزائر”، لم يظهر خبر عليه، وبدل ذلك، ظهرت فضيحة من العيار الثقيل، شبيهة بما حدث لمتعامل آخر في السيارات قبل اشهر..

بميناء جيجل، تخرج حافلات شبه كاملة تركيبا، ولا تنقصها غير الإكسسوارات والعجلات، تحملها شاحنات شحن نحو سطيف، حيث يوجد مصنع معزوز، المفترض فيه “تركيب الحافلات” الجزائرية، لكن يبدو  صور حافلات وهي خارجة من ميناء جيجل، مكتوب عليها “صنع في الجزائر” تفضح النوايا والأفعال معا..
وكان معزوز في شهر أوت 2017 أن الشروع في تصنيع أولى الحافلات الصينية من نوع هيغر “Higer” في الجزائر شهر فيفري 2018.
وأشار معزوز حينها، إلى أن “أشغال إنجاز المصنع تقترب من نهايتها، ولم يتبقى لها سوى 6 أشهر، وكانت الأشغال انطلقت منذ 16 شهرا، وستنطلق عمليات التصنيع شهر فيفري 2018″.
وتم تخصيص مبلغ 80 مليون أورو لإنجاز مصنع ” Higer” بولاية سطيف على مساحة 20 هكتار، وسيتم أيضا صنع قطع الغيار لوحداته التركيبية في افريقيا، وتبلغ طاقته الانتاجية 3 آلاف حافلة سنويا من جميع الأنواع، 60 بالمئة منها مخصصة للسوق الجزائرية، وينتظر أن يوفر 1200 منصب شغل مباشر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
إغلاق