رياضات جماعيةرياضة

تجريد الترجي التونسي من لقب رابطة أبطال أفريقيا!!

أثار قرار الإتحاد الأفريقي بإيقاف الحكم الرامبي “جانى سيكازوى”، الذي حكّم مباراة عودة نصف نهائي رابطة أبطال أفريقيا، بعد ثبوت تواطئه مع الترجي، شكوكاً حول إمكانية تجريد الترجي من اللقب.

أشارت مراجع إعلامية مصرية، عشية اليوم الثلاثاء، إلى أن الكاف قد تقرّر إعادة مباراة نصف نهائي رابطة الأبطال بين الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي.

وهو الأمر الذي، إذا ثبت، يعني تجريد الترجي التونسي من اللقب الذي حققه على حساب الأهلي المصري.

وهو القرار الذي، حسب ذات المراجع، قد يتّخذ في ظرف الأيام القادمة، كما حدث في مباراة جنوب أفريقيا والسنغال في نصفيات كأس العالم الماضية.

وتنص لوائح الإتحاد الأفريقي على ضرورة إعادة مباراة العودة في قبل النهائي في حال ثبُت تلقي الحكم رشوى مادية من التونسيين، مقابل تسهيل المباراة.

وتثور الشكوك حول عدد من اللقطات في المباراة المكعنية، أبرزها عدم إحتساب هدف صحيح لأول أوغسطس، ومنح ضربة جزاء خيالية للتونسيين.

يشار إلى أن أنصار الترجي التونسي، والإعلام التونسي عموماً، أقام الدنيا ولم يقعدها بسبب “أخطاء” غير متعمدة للحكم الجزائري عبيد شارف في ذهاب النهائي، الذي انتهى لصالح الأهلي المصري.
ليتفاجأ العالم كله في مباراة العودة في تونس، بنتيجة عريضة للترجي التونسي، كانت كفيلة بتتويجه بلقب رابطة الأبطال الأفريقية.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
إغلاق