الحدثالواجهةحراكحكومةهيآت

بالدليل.. بهذه الطريقة “يأخذ” أنيس رحماني 31 مليارا شهريا!

إستفادت قناة “النهار” من إشهار مغر ماديا من خزينة وزارة السياحة وبطريقة خاصة جدا لم يألفها الإعلاميون في جزائر المفاجآت..

تبث قناة “النهار” إشهارا لمؤسسة سياحة، فندقة، وحمامات معدنية، مدة تسع ساعات في الشهر، أي 18 دقيقة يوميا، حصلت عليه بطريقة خاصة جدا جدا..

تظهر وثيقة رسمية نشرها الصحفي عدلان ملاح بصفحته الرسمية، ما الذي تحصل عليه قناة النهار، التي يديرها محمد مقدم، المدعو أنيس رحماني، مقابل 1100 “سبوت” شهريا من إشهار سياحي محصور عليها فقط كقناة خاصة.

الإشهار الذي مرّ على وزارة الإتصال ووكالة الدولة: الوكالة الوطنية للإشهار، يوم 4 ديسمبر 2018، يمثل مدخولا رهيبا لهذه القناة، وهو 31 مليار و416 مليون شهريا.. وبتوصية من وزارة الصياحة ومؤسسة سياحة وفندقة وحمامات معدنية!!

هذا الإشهار مُبرمج في قناة النهار على أساس 10 مرات يوميا في وقت الذروة بالنسبة لهذه القناة، اي قبل وبعد نشرتها الرئيسية، ولا ينافس هذه القناة في هذا الإشهار، غير “كنال ألجيري” ولكن بأسعار اقل خمس مرات من أسعار النهار؟!!

وتظهر الوثيقة الرسمية أن قناة النهار تحسب “السبوت” الواحد، أو الومضة الإشهارية بـ24 مليون سنتيم، ما يعني ان 10 ومضات تساوي 240 مليون سنتيم، ما يعني في النهاية وبحساب الـtva، تصبح قيمة 30 ثانية في هذه القناة، إشهاريا،  أكثر من 28 مليون سنتيم..

وبحسابات بسيطة يكون ناتج الجمع أكثر من 31 مليارا شهريا، إذا استمر الإشهار بهذا الزخم..

علما أن الإشهار المعني يخص فندقا واحد من بين 55 فندقا عموميما تابعا لمؤسسة سياحة، فندقة، وحمامات معدنية.

 

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. من هنا نعرف أن سياسة الوزارة السياحة فاشلة . 31 مليار ميزانية لبناء نزل أو فندق صغير في المناطق السياحية في الصحراء ففي 12 شهر نكون قد دعمنا البنية التحتية التي تعرف فراغ كبير على الأقل بـ 10 مشاريع . لا تدعيم قناة تهدم قيم المجتمع المحافظ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
إغلاق