الحدثالواجهةحراكحكومةهيآت

من أمر بتفضيل قناة “النهار” على “كنال ألجيري”!!

في إشهار سياحي لا يظهر إلا في قناتين، واحدة حكومية والثانية خاصة، يلاحظ كل من يطّلع على وثيقة رسمية نشرها الصحفي عدلان ملاح، بصفحته على فايسبوك، فرقا شاسعا في الأسعار المطبقة بين القناتين..

مرّرت الوكالة الوطنية للنشر والإشهار يوم الرابع ديسمبر الجاري إشهارا لقناتي “النهار” و”كنال ألجيري”، دون غيرهما، والغريب في هذا التخصيص، ليس حصول قناة خاصة على إشهار مؤسسة سياحية عمومية، بل في الفريق بين أسعار القناة الخاصة والقناة الحكومية، وهو فرق يمثل تقريبا خمسة أضعاف.. لصالح قناة “النهار”.

ففي حين تقبض قناة النهار، مثلما توضحه الوثيقة الرسمية الصادرة عن الوكالة الوطنية للنشر والإشهار، عن كل ومضة إشهار 24 مليون سنيتيم، ومحصلة 10 ومضات هو 240 مليون سنتيم، لا تحصل قناة “كنال الجيري” إلا على أكثر من 56 مليون سنتيم فقط من عشر ومضات تبث في وقت الذروة بالنسبة لها وهو قبل وبعد نشرة الثامنة، أي على اساس خمسة ملايين و625 ألف سنتيم للومضة الواحدة!

ما يعني أن ما تحصله إدارة قناة النهار من ومضات إشهارية لفندق حكومي واحد فقط، يساوي ما يزيد على أربعة اضعاف ما تحصله القناة الحكومية “كنال ألجيري”.. من الإشهار العمومي الحكومي لفندق واحد من بين 55 فندقا، تابعا لمؤسسة سياحة وفندقة وحمامات معدنية.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
إغلاق