الحدثالواجهةباتروناجمعياتحراكحكومةسياسةمالنقابات

قروض “حلال” بداية من جانفي!

تطلقها البنوك العمومية

ستُطلق البنوك العمومية الحكومية قروضا غير ربوية تُسمّى “قروض حلال” بداية من الفاتح جانفي الداخل، وهي قروض استهلاكية، يُمكنُ لطالبها من شراء ما يحتاجه وخصوصا السيارات.

مع انتعاش سوق السيارات والمركبات التي اصبحت تركب في الجزائر،  وانتشار إستهلاكيات جدية، وانحسار مداخيل البنوك، التي تعاني من أزمات مالية، توافقع البنوك العمومية على إطلاق قروض غير ربوية لتحريك مداخيلها، وذلك باللعب على وتر القروض الاستهلاكية، التي جمدتها الحكومة قبل سنوات، وها هي تعود عشية انتخابات الرئاسة، لتحرك رغبات الجزائريين في التخلص من سيارة قديمة وشراء أخرى جديدة، أو تملك واحدة جديدة بالأساس، مثلا.

وتأتي القروض الحلال في وقت سارع فيه البنك الإسلامي “البركة” لاطلاق قروض غير ربوية لشراء السيارات المركبة في الجزائر.

وهو بنك يسيطر  حاليا على 80 من المئة من السوق الوطنية للصيرفة الإسلامية، وهي نسبة مهددة بالانخفاض بداية من العام الداخل، بعد إطلاق الحكومة لمنتوج “حلال” من البنوك العمومية.
وكان البنك المركزي الجزائري انتقد البنوك العمومية، نتيجة تراجع قيمة القروض الموجهة لفائدة الأسر إلى 0.01 مليار دينار في تقريره الخاص السنة الماضية.
وكان وزير المالية، عبد الرحمن راوية، حثّ مدراء البنوك العمومية، في لقاء خاص، مؤخرا، على تنويع المنتجات بداية من 2019، منها قروض “حلال” بداية جانفي الداخل.

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

  1. االسلام عليكم.
    اريد اقامة مشروع ( انشااء مسبح) او ما يسمى – اكووا بارك- علما انني قمت بتهيئة المكان نسبيا (الماء_المرفق_ ارضية ذات مساحة 1800 متر مربع..
    سؤالي/ هل يوجد بنك اسلامي لتمويل واتمام المشروع وما هي الصيغ المتاحة دون فوائد ربويية. وشكرا جزيلا.

  2. انا متحصل على دبلوم طاكسي وارغب في اقتناء سيارة كيف ذلك ارجو الرد وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
إغلاق