تكنولوجياتدفاعمنوّعات

فيديو.. تعرفوا على سلاح قايد صالح الجديد خلال تمرين “بركان 2019”!

اختبر الجيش الجزائري خلال تمرين “بركان 2019” في وهران، نظام الصواريخ “كورنيت-إي إم” المضاد للدبابات المصنوع في روسيا لأول مرة، حسب تقارير إخبارية روسية.

نقلت وكالة “سبوتنيك’ الروسية، أن الجنود الجزائريون اختبروا، خلال تمرين “بركان 2019 “، الذي جرى مؤخرا، لأول مرة، نظام صاروخي مضاد للدبابات من طراز “كورنيت-إي إم” الروسي.

وأضافت ذات الوكالة أنه “ووفقا للجيش الشعبي الوطني الجزائري، أثبتت المنظومة فعاليتها في تدمير الأهداف المدرعة والجوية والطائرات بدون طيار”.

وحول هذا السلاح، قال الخبير العسكري الروسي “أوليغ بونومارينكو” في مقابلة مع موقع “سلوفا إي ديلو” أن “المنظومة الصاروخية المضادة للدبابات الآن عبارة عن سلاح مشاة موجه.

وأضاف “تستخدم “كورنيت إي إم” أيضا من أجل أهداف جوية وفيها وحدات قتالية متعددة. يوجد رأس حربي متخصص بالعمل ضد المدرعات. يستخدم ضد معدات التشكيلات غير الشرعية. وقد تكون معدات مستولى عليها أو الشهيرة “السيارات الانتحارية”.

وأشار الخبير العسكري إلى أنه “هناك أيضا رأس حربي حراري شامل. يمكنه العمل ضد المباني ونقاط إطلاق النار. يمكننا القول أن “كورنيت-إي إم” هو سلاح متعدد الاستخدامات، وهو فعال ضد كل من الجيوش التقليدية وضد الجماعات الإرهابية”.

2°RM/ANP

اليوم الثاني من زيارة السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي للناحية العسكرية الثانية الإشراف على تمرين بالذخيرة الحية " بركان 2019 "

Gepostet von ‎Algerian Ministry of Defence وزارة الدفاع الوطني الجزائرية‎ am Montag, 7. Januar 2019

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
إغلاق