أعمالاقتصاد

إتفاقية بين وزارة الصناعة ووزارة العدل حول المساجين!

أبرمت كل من وزارة الصناعة و المناجم و وزارة العدل اليوم الخميس، اتفاقية تعاون من أجل الادماج الاجتماعي للمحبوسين المفرج عنهم و مرافقتهم في انشاء مؤسسات صغيرة و متوسطة.

وجاء في بيان لوزارة الصناعة، نشرته الوكالة الرسمية للأنباء، أن الاتفاقية تهدف الى ” توجيه خريجي ادارة السجون واعادة ادماجهم في الحياة المهنية وتشجيعهم ومرافقتهم في انشاء مؤسسات صغيرة و متوسطة”.

كما تهدف الاتفاقية الى تسهيل التعاون بين القطاعين في مجال المقاولتية و انشاء المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و المرافقة و الاستشراف من خلال مراكز الدعم و الاستشارة و كذا مشاتل المؤسسات المنتشرة عبر ولايات الوطن التي ستقوم بتنظيم عمليات اعلامية و تحسيسية لفائدة المحبوسين الباقي من عقوبتهم اقل من ستة اشهر و الراغبين في انشاء مؤسسات صغيرة و متوسطة.

و جاء في بيان الوزارة انه بموجب الاتفاقية الموقعة ،سيتم تزويد المحبوسين بالمعلومات التقنية و الاجراءات المطلوبة للانخراط في عالم المقاولات و الاجابة على احتياجاتهم و انشغالاتهم في هذا الشأن اضافة الى مرافقة المفرج عنهم في تجسيد مشاريعهم الاستثمارية و ذلك بالتنسيق مع المصالح الخارجية لإعادة الادماج التابعة للمديرية العامة لإدارة السجون.

و لتفعيل هذه الاتفاقية، ستنشأ لجنة مشتركة تتكون بالتساوي من ممثلين عن القطاعين الوزاريين تكلف بتحديد الاجراءات العملية للتنفيذ الجيد للاتفاقية المبرمة و كذا بالمتابعة وتنسيق و تقييم برامج التعاون المشترك على ان تجتمع اللجنة على الاقل مرتين في السنة .

كما تقوم ذات اللجنة بإعداد تقرير سنوي تقييمي عن النشاطات التحسيسية و الاعلامية و التكوينية المنظمة و كذا مخططات الاعمال المنجزة و المشاريع الاستثمارية المجسدة.

وقد تم توقيع الاتفاقية من طرف المديرة العامة للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة بوزارة الصناعة، حسيبة مقراوي و المدير العام لإدارة السجون و اعادة الادماج ، مختار فليون.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
إغلاق