الحدثتصريححراكفيديومشاهيرمنوّعات

فيديو.. العدالة تمهل أنيس رحماني 90 يوما!

أمهلت محكمة سيدي محمد، مدير قناة النهار أنيس رحماني 90 يوما حتى يمتثل أمامها، في قضية قدمها ضد الصحفي عدلانملاح، وسط استغراب الجميع لغيابه الغير مبرر عن جلسة الأربعاء.

استغرب عضو هيئة الدفاع عن الصحفي عدلان ملاح، المحامي الحقوقي حسان براهمي، كيف لمواطن أن يقدّم شكوى قضائية ضد مواطن آخر، ثم لا يمثل أمام المحكمة.

حلّ الأستاذ براهمي حسان، على بلاتو النشرة الرئيسية لقناة “الشروق”، ليلة الخميس، بعد تأجيل محاكمة الصحفي عدلان ملاح لشهر ماي.

وتساءل المحامي “كيف للمشتكي، مالك مجمع النهار محمد مقدم، لمدعو أنيس رحماني، والصحفي بلال كباش، ألا يحضر لتقديم الأضرار المزعومة التي لحقتهما”.

واضاف “تمسكنا بحضور الضحايا لمواجهتهم بحقيقة التهم، حتى تستطيع العدالة نصب ميزان العدل، والحكم بصحة مزاعمه”.

متسائلا “كيف يمكن لأي شاكي أن يمتنع عن تطبيق أمر العدالة بالحضور في الجلسة”.

وكشف الأستاذ براهمي أنه “في حالة عدم حضور الشاكي، يعتبر ذلك تخليا عن المتابعة القضائية، خاصة في قضايا القذف والإهانة، والتي لا يستطيع أي شخص ما عدا الضحية تحديدها”.

يشار إلى أن محكمة سيدي محمد، قررت الخميس، تأجيل محاكمة الصحفي عدلان ملاح إلى تاريخ 2 ماي القادم، وإمهال أنيس رحماني، وبلال كباش حتى ذلك التاريخ للحضور.

ويعرف عن أنيس رحماني، أنه رغم كثرة الشكاوى التي يقدمها ضد الآخرين، وتهديده ووعيده لكل من يريد، إلا أنه لا يحضر جلسات المحاكمة، ويكتفي بتكليف محاميه.

ولكن ذلك لا يعتبر كافيا في قضية الحال، وهو ما أكّدته العدالة، التي منحت أنيس رحماني وبلال كباش، فرصة ثانيةى، بعد الفرصة الأولى بتأجيل الضية من 22 أكتوبر إلى 7 فيفري.

شاهدوا:

محامي الصحفي عدلان ملاح، الأستاذ حسان براهمي "كيف للعدالة أن تفصل في قضية "شرف" دون حضور الضحية".

محامي الصحفي عدلان ملاح، الأستاذ حسان براهمي "كيف للعدالة أن تفصل في قضية "شرف" دون حضور الضحية".الأستاذ حسان براهمي "هذا ما سيحدث إذا غاب أنيس رحماني عن الجلسة المقبلة".

Gepostet von ‎دزاير براس – Dzair Presse‎ am Freitag, 8. Februar 2019

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
إغلاق