الحدثالواجهةجمعياتحراكنقابات

موقف زروال من الحراك الشعبي!

 عرض اليامين زروال، الرئيس السابق، قراءته للحراك الشعبي، وحذّر من خطورة إدارة الظهر لـ”غليان المواطنة”، وتحدث على ضرورة الذهاب نحو “جمهورية ثانية”..

حذّر اليامين زروال، من ضياع مزيد من الثقة بين الشعب والسلطة. وكتب زروال بصفحته في “فايسبوك” عن “الحذر من الإستخفاف بالوضع الراهن”،  وحتمية التداول على السلطة، وبناء جمهورية جدية، وتحدث عن “النوايا الخفية”، التي لا تخدم مصلحة البلاد، وتنبأ بمصير “غليان المواطنة”..

وهذا نص ما كتبه زروال يوم 11 أفريل الماضي: “ان أهمية التداول على السلطة تكمن في تأسيس قواعد هيكلية لاستقرار مستدام, كما تكمن في تحصين الديمقراطية وإضفاء الديمقراطية على مؤسسات لجمهورية.

بالفعل، فإن ما يجري اليوم على الساحة الوطنية، يستحق جيدا أن يسترعي اهتمام كل الفاعلين في الحياة الوطنية، ولا يمكن التهرب منه دون تمييز لفائدة مقاربات ليس لنواياها الخفية أن تخدم بالضرورة المصالح الحيوية للجزائر. بل يجب الحذر من الاستخفاف بالوضع الراهن، مهما كانت مؤسسة، ولا يمكن أن تبدد شكوكه المستفحلة، ولا من شأنها أن تحتوي غليان المواطنة الذي تشهده حاليا الساحة السياسية الوطنية؛ غليان مواطنة ليس له من طموح مشروع سوى تقديم مساهمته الخاصة في بناء نظام سياسي جديد فقد حان الوقت لتمكين الجزائر من التوفر على الجمهورية الثانية”.

ان اهمية التداول على السلطة تكمن في تأسيس قواعد هيكلية لاستقرار مستدام, كما تكمن في تحصين الديمقراطية واضفاء الديمقراطية…

Gepostet von ‎اليامين زروال Liamine Zéroual‎ am Montag, 11. März 2019

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
إغلاق