دوليعرب

إحالة وزير الدفاع السوداني على التقاعد!

تعيين مدير جديد للمخابرات

أعلن المجلس العسكري في السودان مساء الأحد قرارات أمنية جديدة، منها إحالة وزير الدفاع على التقاعد، وتعيين مدير جديد للمخابرات.

وجرى تعيين الفريق أبو بكر مصطفى رئيساً لجهاز المخابرات والأمن الوطني، وأحيل بعد استقالة رئيس المخابرات السابق، وإعفاء رئيس بعثة السودان في واشنطن، وهو رئيس سابق لجهاز المخابرات والأمن.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان شمس الدين كباشي إن المجلس قرر إعادة هيكلة مفوضية مكافحة الفساد وفق معايير جديدة، قائلا إن العمل جار لاعتقال رموز النظام السابق المتهمين في قضايا فساد.

وأكد كباشي مباشرة المجلس العسكري لترتيبات جديدة في جهاز الأمن والمخابرات بتعيين الفريق أول أبوبكر مصطفى مديرا عاما للجهاز، بدلا من صلاح عبد الله محمد -المعروف باسم صلاح قوش- الذي قبلت استقالته وأحيل على التقاعد، ضمن قرارات عدة يتم اتخاذها لإعادة هيكلة جهاز الأمن والمخابرات.

وأضاف أن اللجنة السياسية عقدت لقاءات مع السلك الدبلوماسي وممثلي بعثات معتمدين في الخرطوم، مشيرا إلى اتصالات بدأت أمس الأحد بين رئيس المجلس وقادة دول منها السعودية والإمارات وقطر.

من جهته، قال عضو المجلس العسكري الانتقالي الفريق ياسر عطا إن المجلس يريد إقامة دولة مدنية تقوم على الحرية والعدالة والديمقراطية، داعيا القوى السياسية أثناء لقائه بهم أمس إلى الاتفاق على شخصية مستقلة لرئاسة حكومة انتقالية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
إغلاق