الحدث

قايد صالح يُحدّد موقفه من الحراك والحكومة ومكافحة الفساد

دافع قايد صالح على “مبادرة الحوار” وعلى انتخاب رئيس في “الآجال الدستورية، وأبدى إمتعاضه من “طرد الوزراء”، وحث القضاء على مكافحة الفساد.

أكد الفريق أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش، “أن الجيش الوطني، سيواصل مرافقة الشعب بنفس العزيمة والإصرار، وفقا لاستراتيجية مدروسة حتى تحقيق تطلعاته المشروعة”

وقال نائب وزير الدفاع، اليوم الثلاثاء، في كلمة توجيهية بالناحية العسكرية الأولى، “سجلنا ظهور بعض الأصوات التي لا تبغي الخير للجزائر تدعو إلى التعنت والتمسك بنفس المواقف المسبقة، دون الأخذ بعين الاعتبار لكل ما تحقق”.

وتابع “رفض كل المبادرات ومقاطعة كل الخطوات، بما في ذلك مبادرة الحوار، الذي يعتبر من الآليات الراقية التي يجب تثمينها لاسيما في ظل الظروف الخاصة التي تمر بها بلادنا”.

وحذر قايد صالح من “استمرار هذا الوضع ستكون له آثار وخيمة على الاقتصاد الوطني وعلى القدرة الشرائية للمواطنين، لاسيما ونحن على أبواب شهر رمضان الفضيل”.

وواصل رئيس أركان الجيش “كل هذا يؤكد أن هذه الأصوات والمواقف المتعنتة تعمل على الدفع بالبلاد إلى فخ الفراغ الدستوري والدخول في دوامة العنف والفوضى، ولهؤلاء نقول أن الشعب الجزائري سيد في قراراته وهو من سيفصل في الأمر عند انتخاب رئيس الجمهورية الجديد، الذي تكون له الشرعية اللازمة لتحقيق ما تبقى من مطالب الشعب المشروعة”.

ودعا الفريق الشعب الجزائري لاتخاذ كل أسباب الحيطة والحذر في ظل هذه الظروف التي تتطلب المزيد من الحكمة لإجهاض الدسائس التي تحاك ضد بلادنا.

وثمّن قايد صالح استجابة جهاز العدالة للدعوة التي وجهها إليه كي يسرع من وتيرة متابعة قضايا الفساد ونهب المال العام.

وختم حديثه بالتنبيه  إلى “الظاهرة الغريبة” المتمثلة في التحريض على عرقلة عمل مؤسسات الدولة ومنع المسؤولين من أداء مهامهم”.

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. الشعب الجزائري لا يقبل بان يضع يده في يد حكومة عينها ابو تفليقه و من معه ، نريد حكومة انتقاليه وطنيه مؤهله مقبوله من الشعب و تحظا بثقتنا (معروفين لا مزورين لا ناهبين للمال العام) ، يكفي أن يكون على رئسها شخص نثق فيه .

    بن صالح المروكي رئيس للجزائر هزلت .

    -يا من تلوم الناس على عدم استقبال الوزراء و طردهم من عينهم من أعطاهم الحق أن يتكلموا باسم الحكومة ؟
    -قضاء ؟؟؟ ما هذا القضاء الذي لا يمكنه التحرك إلا بإذن وزاره من الوزرات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    -الدستور يحمي السراقين لا يحمي المواطنين بلوه و اشربوا مائه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
إغلاق